مـــنـــتـــــدى أزهــــــــــــــــــــــــــــــــــــار ئاكــــــــــرى

مدير المنتدى جابرالعقراوي يرحب بك اخي الكريم نرجو التسجيل في المنتدى
مـــنـــتـــــدى أزهــــــــــــــــــــــــــــــــــــار ئاكــــــــــرى

منتدى الجيل الرابع شباب ئاكرى

   تحية من مدير المنتدى جابرالعقراوي الى المشرفين والاعضاء الكرام نرجو التواصل معنا  ((كل ما ينشر في المنتدى لا يعبر ابدا عن وجهة نظرالمدير العام الشخصي))                  

ادارة المنتدى

المدير العام للمنتدى
جابرالعقراوي
نوروز
 
     
         
         
         

 

مجموعة عملاقة من الكتب
 
 
  مـــنـــتـــــدى  أزهــــــــــــــــــــــــــــــــــــار ئاكــــــــــرى

 

 

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

 
 
جدول موجود في القسم الديني

    برنامج الرشيد للمحاسبة والمستودعات

    شاطر
    avatar
    جابرالعقراوي
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 191
    نقاط : 2147509397
    تاريخ التسجيل : 03/10/2010
    العمر : 36
    الموقع : http://jaber-akre.yoo7.com

    برنامج الرشيد للمحاسبة والمستودعات

    مُساهمة من طرف جابرالعقراوي في الأحد فبراير 27, 2011 12:43 am

    برنامج الرشيد للمحاسبة والمستودعات
    تعديلات إصدار 8.41 – 8.42

    1- في القيود المختلفة : تم تعديل أسلوب التعامل مع العملات وأسعارها بحيث أصبح بالامكان تحديد عملة وسعرها لكل سطر من أسطر القيد وتتم موازنة القيد على أساس العملة المحلية . ويمكن استخدام ميزة تحديد عدة أسطر وضغط مفتاح الزر الأيمن لتكرار محتوى أول خلية محددة وذلك للأعمدة الثلاث ( مركز التكلفة – نوع العملة – سعر العملة )
    ويمكن إخفاء حقول الأسعار بتصغير عرض تلك الأعمدة لمن لا يستخدم سوى العملة المحلية.

    2- في القيود المختلفة: لنقل المبلغ المكتوب في حقل المدين إلى حقل الدائن أو العكس أثناء إدخال قيد جديد أو تعديل قيد سابق يتم ذلك بضغط زر الماوس مرتين فوق المبلغ المراد نقله .

    3- في كشف أي حساب : تم إضافة خيار جميع العملات ضمن خانة عملة القيد وهو لإظهار الحساب بكافة العملات المستخدمة للحركات ويظهر حقل نوع العملة مشيراً لنوع عملة كل سطر .

    4- في شاشة إظهار القيود المرحلة : عند الضغط على رقم أو اسم الحساب يتم فتح كشف الحساب العائد له ، وعند الضغط على بيان الحركة يتم فتح أساس الحركة إن كانت مقبوضات أو مدفوعات أو فاتورة .

    5- وأيضاً عند إظهار اليومية العامة : أصبح بالإمكان الدخول مباشرة إلى أساس الحركة أو استعراض كشف الاستاذ لأي حساب من خلالها مباشرة .

    6 – اضافة ميزة جديدة مهمة: وهي المحافظة على آخر عملية إدخال بيانات حتى لو تم انقطاع مفاجئ للتيار الكهربائي . أي اذا كان المستخدم يدخل فاتورة مبيع أو شراء جديدة أو يومية صندوق أو قيد مختلفة أو عملية مناقلة او طلبية بيع أو شراء وانقطعت الكهرباء فجأة عن الكمبيوتر فإن تلك الحركات لن تفقد وسيحتفظ النظام آليا بها وسيتم متابعة العمل عليها عند إعادة تشغيل النظام .

    7 – اضافة ميزة جديدة مهمة : وهي ظهور المؤشرة مباشرة فوق نفس بند المادة في بطاقة حركة المادة عند طلبها من فاتورة البيع أو الشراء او المناقلة والعكس أيضا عند طلب فاتورة المادة من بطاقة الحركة فتظهر الموشرة في الفاتورة على نفس بند المادة

    8 – تم أيضا اضافة الميزة السابقة على الحسابات فمن حساب الاستاذ عند طلب حركة من قيد مختلفة او يومية فيفتح القيد مباشرة على تلك الحركة وتظهر الموشرة فوقها وذلك لتسهيل البحث عن تلك الحركة ان كان القيد طويلا. وايضا اثناء مراجعة أي قيد مختلفة وبالوقوف على أي بند وضغط المفتاح F3 لإظهار حساب الاستاذ يظهر كشف الحساب وتظهر الموشرة فوق السطر الموافق للحركة المطلوبة .

    9- في فاتورة المبيعات والمشتريات :إذا تم تسجيل الفاتورة بعملة ثالثة فعند مراجعة الفاتورة يظهر أسفل الشاشة قيمة الفاتورة بالعملة الرئيسية و بالعملة المحلية .

    10- في فاتورة المبيعات والمشتريات : عند تمرير الماوس على خانة الحسم يظهر مبلغ الحسم كنسبة من قيمة الفاتورة .

    11- في فواتير المبيعات والمشتريات :تم إضافة ميزة تسجيل الأرقام التسلسلية للمواد أثناء الشراء أو البيع ضمن فواتير المبيعات والمشتريات . فإذا كان للمادة مجموعة أرقام تسلسلية كبطاقات الاتصالات مثلاً فيمكن عند شراء مجموعة بطاقات إدخال عدد البطاقات والرقم التسلسلي الابتدائي لأول بطاقة وعند البيع يتم إدخال عدد البطاقات المباعة والرقم التسلسلي لأول بطاقة من المجموعة العامة فيقوم باختيار كود هذه البطاقات ضمن الشريحة التي تم شراءها سابقاً والمتوفرة منعاً لحدوث تكرار أو تعارض وهكذا. .

    12- في فاتورة المبيعات والمشتريات : تم إضافة مفتاح أسفل الشاشة لإظهار لوحة مفاتيح المواد المسبقة التعريف (مفاتيح نقطة بيع) وذلك لتسريع عملية انتقاء المواد إلى الفاتورة .

    13- في فاتورة المبيعات : إمكانية إجراء عملية تصنيع للمواد المباعة في الفاتورة مباشرة أثناء تسجيل الفاتورة. فقد تم إضافة خيار لإجراء عملية تصنيع تظهر في شاشة تسجيل قيد الفاتورة، وعند اختيارها ثم تسجيل الفاتورة يقوم البرنامج باختيار المواد في الفاتورة التي لها مكونات تصنيع ثم إجراء عمليات تصنيع لها قبل تسجيلها كمبيعات ، وهذه الميزة تحقق توفيراً كبيراً في الجهد للذين يقومون بعمليات تصنيع ثم البيع.

    14- في فاتورة المبيعات : تم إضافة ميزة اختبار الكمية الخارجة مع الحد الأدنى للمخزون بحيث تظهر الكمية الخارجة باللون الأصفر إذا كانت المادة ستخفض عن الحد الأدنى للمخزون عند تسجيل الفاتورة.

    15- في فاتورة المبيعات : عند اختيار ديناً من الزبائن لطريقة البيع تظهر قائمة الزبائن مرتبة حسب الترتيب الأبجدي وذلك لتسهيل ملاحظة أسماء الزبائن في حال تكرارها . وكذلك الأمر بالنسبة لموردين في فاتورة المشتريات.

    16- في فاتورة المبيعات : عند الطباعة واختيار طباعة الرصيد يظهر الرصيد السابق قبل تسجيل الفاتورة والرصيد الحالي بعد الفاتورة .

    17- في فاتورة نقطة البيع: إمكانية معرفة قيمة الفاتورة الصافية بباقي العملات وذلك بالضغط على خانة العملة المطلوبة فتتحول قيمة الصافي إلى ما يعادلها بالعملة المختارة .

    18- في فاتورة نقطة البيع : تم زيادة عدد المفاتيح مسبقة التعريف إلى 80 مفتاح .

    19- في فاتورة الباركود : وفي حال استخدام الكود الناتج عن الموازين والمؤلف من قسمين ، جزء كود المادة وجزء الوزن ، فإنه باستخدام المفتاح F5 فإن البرنامج يقوم بتحليل الكود ويعتبر الكود ستة خانات من الخانة الثانية وحتى السابعة والباقي الوزن .

    20- في مراجعة فاتورة المبيعات والمشتريات : تم إضافة ميزة تجميع كمية أو قيمة المواد المباعة أو المشترات لمجموعة مواد بتحديد تلك المواد وضغط زر الماوس الأيمن ويظهر المجموع ضمن خانة أسفل منطقة التحديد . ويأخذ رقم المخرج Com من إعدادات الصفحة وهو الرقم المرتبط مع شاشة LCD .

    21- في تقسيط المبيعات أو المشتريات: تم إضافة خيار تقسيط نصف الشهري بحيث يتم توزيع الأقساط في بداية ومنتصف كل شهر .

    22- تم إضافة مفتاحين إلى الواجهة الرئيسية للبرنامج لاستعراض جرد المواد الراكدة ولائحة الحد الأدنى للطلب نظراً لاستخدامهم بشكل مستمر.

    23- في دليل الحسابات : تم إضافة خيار لإظهار دليل الحسابات الفرعي أو الجزئي مرتباً ترتيباً أبجدياً .

    24- في جدول أرصدة الزبائن أو الموردين : تم إضافة حقل خاص للمطابقة مع نافذة ألوان من أجل تحديد ألوان مختلة لأسطر المطابقة حسب رغبة المستخدم ومن ثم عمل فلتر على الجدول حسب أي لون مختار . ويظهر أيضاً مجموع الأرصدة وعدد الحسابات المفلترة . كما يمكن إلغاء المطابقة بضغط مفتاح الماوس فوق خلية تحديد المطابقة ، ويمكن إلغاء المطابقة لمجموعة بنود بتحديد مجموعة الحسابات وضغط مفتاح Delete.
    يمكن بضغط زر الماوس الأيمن فوق أي لون من مربع الألوان العلوي إظهار الأسطر الموافقة لهذا اللون وبضغط زر الماوس الأيمن فوق أيقونة فلتر الألوان تظهر كافة الأسطر الملونة عدا الأبيض

    25- في جدول أرصدة الزبائن أو الموردين : تم إضافة أيقونة هاتف للاتصال مباشرة بالزبون أو المورد إذا كان المودم متصلاً وجاهزاً ضمن الحاسب .

    26- في جدول أرصدة الزبائن أو الموردين :تم إضافة مفتاح جديد لإظهار تاريخ آخر مطابقة تمت على كل حساب، فالحسابات التي تمت عليهم حركة مطابقة سيتم إظهارها بالتسلسل حسب ذلك التاريخ.

    27- في جدول تعديل أرصدة بضاعة أول المدة حسب الجرد الفعلي : إذا كان للمادة وحدتين فبضغط زر الماوس الأيمن فوق أي من الكمية المراد تعديلها تظهر نافذة صغيرة تضم الوحدتين ويمكن إدخال رصيد أول المدة من خلالها ثم ضغط موافق .

    28- في طلبيات البيع أو الشراء : إمكانية تسجيل اسم منظم الطلبية و اسم المستخدم في الطلبية أثناء حفظها وكذلك شرح عام عنها ضمن خانة البيان.
    وضمن نفس الطلبية : بالضغط على مفتاح F3 فوق أي مادة تظهر بطاقة حركة المادة وبضغط زر الماوس الأيمن تظهر بطاقة تعريف المادة .
    وتم إضافة مفتاح لإعادة قراءة أسماء المواد في حال تم لصق مجموعة أرقام مواد منسوخة من مصدر خارجي في حقل رقم المادة.

    29- في دليل الطلبيات :يظهر ضمن الجدول الخانات الجديدة المضافة أثناء تسجيل الطلبية ( البيان -الزبائن -اسم منظم الطلبية - اسم المستخدم. . ) مع إمكانية فرز بيانات الجدول حسب محتوى أي خلية بالوقوف فوق أي خلية وضغط مفتاح الفلتر .
    وعند ضغط مفتاح إظهار التفاصيل للطلبيات يظهر في حقل البيان الكمية المستلمة والكمية الباقية للتسليم .

    30- في جدول الحوالات : عند فتح قائمة الحوالات تظهر مباشرة الحوالات الغير مقبوضة ، ولإظهار باقي الحوالات المقبوضة يتم ضغط مفتاح العودة أسفل الشاشة .

    31- في لائحة المواد حسب تاريخ الصلاحية : تظهر مباشرة قائمة المواد التي لها رصيد وتاريخ صلاحية ويظهر عدد الأيام المتبقية لانتهاء الصلاحية اعتباراً من التاريخ الحالي ، ويمكن باستخدام المفاتيح A-Z و Z-A ترتيب المواد حسب حقل تاريخ الصلاحية أو حقل المدة الباقية لانتهاء الصلاحية ، وبالوقوف على أي تاريخ ثم ضغط مفتاح CTRL تظهر فقط المواد التي تاريخ صلاحيتها أقل أو تساوي التاريخ المحدد .

    32- في شاشة مناقلة المواد بين المستودعات : تم إضافة إمكانية نقل كافة مواد مستودع محدد لمستودع آخر ، وهذه الحالة مفيدة لشركات التوزيع ، مثلاً : عند الرغبة بإعادة المتبقي من سيارة التوزيع إلى المستودع الرئيسي، أي نقل كافة مواد السيارة إلى المستودع الرئيسي . كما تم إضافة خلية أسفل يسار الشاشة لإظهار تكلفة المواد المنقولة حسب السعر الوسطي .

    33- في شاشة إجراء مناقلة مواد بين المستودعات: تم إضافة حقل سعر التكلفة إلى يسار الجدول بحيث تظهر تكلفة كل مادة منقولة، ويظهر أسفل الجدول القيمة الإجمالية لعملية النقل.
    مع ملاحظة أن سعر التكلفة الذي يظهر هو سعر التكلفة الحالي ولا يتم حفظه في حركة المناقلة إنما يظهر فقط عند إجراء مناقلة جديدة.

    34- تم تغيير عرض بعض الجداول بحيث تتناسب مع عرض الشاشة لإظهار أكبر كمية من المعلومات على الشاشة .

    35- يمكن معرفة البطاقات المشترات والمباعة من نفس المادة بالوقوف على خانة الرقم التسلسلي ثم ضغط زر الماوس الأيمن.

    ملاحظة: خانة الرقم التسلسلي تظهر في فاتورة الشراء أو البيع إلى أقصى يمين الفاتورة وهو حقل مخفي يتم إظهاره بنفس طريقة توسيع الحقول وتغيير أبعادها. . .

    36- في بطاقة حركة مراقبة المواد : تم إضافة بحث في الأرقام التسلسلية لمراجعة فاتورة الشراء أو المبيع لرقم تسلسلي لمادة ما ، حيث يظهر جدول بطاقة فواتير الشراء التي تضم أرقام تسلسلية ويجري البحث من خلالها عن الرقم المطلوب .

    37- في التصنيع : تم إضافة فقرة لتصنيع مجموعة مواد دفعة واحدة ، حيث يتم إضافة المواد المطلوب تصنيعها إلى القائمة من دليل المواد المصنعة ثم ضغط مفتاح تصنيع ، وهذه العملية مهمة لمن يقوم بإجراء عمليات تصنيع متعددة في اليوم الواحد ويرغب بتنفيذ تلك العمليات دفعة واحدة بعد أن كانت تتم عملية بعد أخرى .

    38- في دليل المواد المصنعة: بالوقوف فوق أي مادة وضغط مفتاح F3 تظهر بطاقة حركة المادة التفصيلية ، وبضغط مفتاح الماوس الأيمن تظهر بطاقة تعريف المادة.

    39 – في تعريف احتياجات التصنيع تم اضافة ثلاثة خانات لتسجيل النفقات الاضافية لعملية التصنيع مع الشرح لكل منها . وهذه الأسعار اذا تم تحديدها ستظهر في شاشة تصنيع المنتج مع المصاريف الاضافية متناسبة مع عدد الوحدات المصنعة .


    38- في جدول حركات المواد التفصيلي: إذا تم الضغط بالماوس فوق أي بند من بنود الجدول يتم فتح بطاقة حركة المادة ، وبضغط زر الماوس الأيمن تفتح بطاقة تعريف المادة ، وبضغط زر الماوس مرتين فوق اسم الحساب يتم فتح حسابه. وفي الجدول التجميعي الذي يظهر عند ضغط مفتاح التجميع فإنه بالضغط على حقل القيمة الوسطية فإن هذا الحقل يتحول إلى حقل تكلفة المبيع لكل بند.

    40- في قائمة حركات المواد التفصيلي: تم إضافة حقل بين نوع الحركة إن كانت شراء أو بيع أو مناقلة ، ويتم إظهار حركات المناقلة بالقائمة وذلك عند ترك خانة من رقم الحساب فارغة ويظهر سعر تكلفة النقل للمادة بلونين متباينين لتسهيل قراءة التقرير.

    41- عند طلب قائمة حركات المواد التفصيلي : تم إضافة خانة بيان المادة لإدخال عبارة ما لإظهار القائمة للمواد التي تحوي في حقل ملاحظاتها على تلك العبارة، وبالتالي يمكن اختيار مجموعة مواد جزئية وإظهار التقرير لها إذا كانت مشتركة في حقل ملاحظاتها على عبارة مشتركة.

    42- إمكانية تحديد لكل مادة مستودع افتراضي لها : ليتم الإخراج منه أو الإدخال إليه بشكل آلي عند إجراء عمليات البيع أو الشراء أو التصنيع أو المناقلة ، يتم تحديد المستودع الافتراضي للمادة من بطاقة تعريف المادة بضغط زر الماوس الأيمن فوق المستودع المطلوب فيصبح لون السطر اخضراً دلالة على اختيار هذا المستودع وجعله افتراضياً . ويشترط أيضاً بدلاً من المستودع الافتراضي المسجل في لوحة الإعدادات الدخول للوحة الإعدادات من قائمة أدوات وإلغاء خيار المستودع الافتراضي ، أما الراغبين بمتابعة العمل بالطريقة السابقة ، أي مستودع افتراضي واحد لكل المواد فينبغي أن يبقى هذا الخيار محدداً في لوحة الأدوات.

    43- في قائمة أرصدة المواد: بعد إجراء بحث عن مادة معينة ثم ضغط مفتاح الفلتر تظهر قائمة جديدة بالمواد التي تحقق شرط البحث ، ويمكن إجراء بحث آخر ضمن هذه القائمة بضغط زر الماوس الأيمن فوق مفتاح الرجوع ثم المتابعة بالبحث مجدداً ضمن هذه القائمة . والغرض من هذه العملية هو حصر عمليات البحث لتسهيل الوصول للمواد المطلوبة.

    44- وأيضاً في جدول أرصدة الزبائن : تم إضافة نفس الميزة السابقة وهي البحث في القائمة الجديدة الناتجة عن شرط البحث السابق وذلك بالضغط على مفتاح الرجوع بمفتاح الماوس الأيمن. (أي عملية بحث حديثة ضمن ناتج البحث السابق) .

    45- في بطاقة حركة مادة : تم إعادة ترتيب الحركات فيه بحيث تظهر أولاً المشتريات ثم مناقلات المواد (إدخال ثم إخراج لكل بند) ثم المبيعات. ويقوم بإظهار المناقلات بلونين متباينين لتسهيل قراءة حركات المادة.

    46- في شاشة لصاقات الباركود وضمن جدول المواد: تم إضافة قائمة منسدلة أسفل الجدول لاختيار السعر المطلوب إظهاره في اللصاقات، إما سعر المستهلك أو الجملة أو نصف الجملة أو الخاص.

    47 – في شاشة توصيف المواد يمكن نسخ كود المواد الى الكود الخاص بوضع اشارة ** في الكود الخاص .

    48- في شاشة تعديل أرصدة بضاعة أول المدة : إذا كان للمادة وحدتين رئيسية وثانية يمكن إدخال رصيد أول المدة عن طريق شاشة صغيرة خاصة تظهر بضغط زر الماوس الايمن فوق خانة الرصيد ويتم إدخال الرصيد مجزءاً ( مثلاً : 5 طرد و3 عبوات ) ويقوم النظام بتسجيل الرصيد بالقيمة الحسابية .

    49- يمكن تحديد مستودع إخراج المواد بشكل آلي مرتبط بحساب المبيعات وذلك لشركات التوزيع وذلك لربط إخراجات الفواتير مع حساب مبيعات المندوبين والموزعين ، ويتم ذلك بوضع رقم الفرع لحساب المبيعات لكل مشروب هو رقم المستودع الخاص به وإلغاء تفصيل المستودع الافتراضي من لوحة الإعدادات.

    50 - تم زيادة عدد مراكز التكلفة الفرعية الى 999 مركز لكل مركز رئيسي وكل مركز
    فرعي يتفرع عنه 999 مركز جزئي .







      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 21, 2017 12:33 am