مـــنـــتـــــدى أزهــــــــــــــــــــــــــــــــــــار ئاكــــــــــرى

مدير المنتدى جابرالعقراوي يرحب بك اخي الكريم نرجو التسجيل في المنتدى
مـــنـــتـــــدى أزهــــــــــــــــــــــــــــــــــــار ئاكــــــــــرى

منتدى الجيل الرابع شباب ئاكرى

   تحية من مدير المنتدى جابرالعقراوي الى المشرفين والاعضاء الكرام نرجو التواصل معنا  ((كل ما ينشر في المنتدى لا يعبر ابدا عن وجهة نظرالمدير العام الشخصي))                  

ادارة المنتدى

المدير العام للمنتدى
جابرالعقراوي
نوروز
 
     
         
         
         

 

مجموعة عملاقة من الكتب
 
 
  مـــنـــتـــــدى  أزهــــــــــــــــــــــــــــــــــــار ئاكــــــــــرى

 

 

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

 
 
جدول موجود في القسم الديني

    كيفية التسوق من على الانترنت

    شاطر
    avatar
    hnerakre
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 64
    نقاط : 1125933
    تاريخ التسجيل : 04/10/2010
    العمر : 30

    كيفية التسوق من على الانترنت

    مُساهمة من طرف hnerakre في الخميس أكتوبر 14, 2010 1:18 am



    الإنترنت ما هو إلا وسيلة اتصال وتفاعل، وهذا هو وجه الشبه الذي تنتهي إليه عملية مقارنة الإنترنت مع الوسائل التقليدية للتسويق, مما يجعله مناسبا لعملية التسويق مثل الوسائل الأخرى مع وجود اختلافات بين كل وسيلة وغيرها.

    إن عملية جعل بضاعتك أو خدماتك ملحوظة ومعروفة لمشتركي الإنترنت تختلف عن عملية طباعة إعلان في صحيفة أو بث إعلان تلفزيوني أو من خلال المذياع أو الوسائل الإعلانية الأخرى. إن لكل وسيلة إعلان خصوصياتها ، فكما لا تستطيع وضع منشور كثيف الكلام كإعلان تلفزيوني أو تعلن عن عطرا في المذياع ..الخ، فإن هذا ينطبق أيضا على الإنترنت. إن لكل واسطة إعلامية طريقتها وأسلوبها في إبراز الإعلان كي يصل لأكبر عدد من الناس.

    يجب ان نتعامل مع الإنترنت باعتباره وسيلة إعلانية جديده كليا ، إن ذلك يتطلب منك أن تعرف كيف يعمل الإنترنت وبالتالي يتطلب منك أن تقضي الساعات تعمل بيديك على لوحة المفاتيح…حتى تعرف من يسكن في هذا العالم الإلكتروني. وبدون التجربة العملية فإنك قد لا تستطيع أن تصل إلى عقول هؤلاء المتجولين بين الإلكترونات ، أن فهمك الصحيح للسوق ولهذه الوسيلة هو الذي يجعلك تنجح بالعمل.

    هناك رابطة عاطفية قوية تنشأ بين المتجولين على صفحات الإنترنت وبين الإنترنت نفسه، وهذه الرابطة هي أقوى مما بين مشاهدي التلفزيون والتلفزيون نفسه، وأكثر بكثير مما بين مستمعي الراديو والمحطة المفضلة لهم … وهنا ومن هذه الحقيقة فانه يمكنك الاستفادة من هذه الفرصة لخلق نوع من الترابط بينك وبين الزبائن.

    إن أحد الطرق كي تقوم بمعرفة رأي الناس في أمر أرسلته لهم أو أعلنته، هو قياس شعور الناس نحوه. يمكن ذلك أن يكون بأن تضع ما يمكن وصفه بلوحة نقاش حيث تسألهم عن تعليقاتهم وردود فعلهم تجاهه. الأمر الآخر هو أن لا تحاول فرض إعلانك عليهم، ويجب أن تشعرهم بحقهم في الاختيار حيث أن هذا الأمر سيجعلهم أكثر راحه، مما يعطيك فرصة بناء علاقة عاطفية بينك وبين مجتمع الإنترنت.

    إن مجتمع الإنترنت يواجه كماً هائلا من المعلومات على صفحات مئات الآلاف من مواقع الشبكات ، وهذا يشكل ضغطا كبيرا على الفرد. لذا فإن بعض الشركات التي تقوم في موقعها بأعمال تختلف عما هو موجود في المواقع الأخرى ستلاقي ترحيبا أكثر من الترحيب الذي سيلاقيه المشاركين بأساليب تقليدية متكررة. وبدون أن يكون هناك أمرا يستطيع لفت الانتباه، فإن السابح فوق صفحات الإنترنت والذي يكون قد ظهر فجأة عند موقعك بسرعة الضوء سيختفي أيضا بنفس السرعة. إن موقعك ليس عليه فقط أن يكون مختلفا عن الآخرين على الإنترنت، ولكن عليه أن يكون مختلفا بالنسبة لكل شخص… وهذا ممكن ترتيبه بطريقة أن يكون الموقع نشيط دوما، ويبتكر طرقا جديدة باستمرار للفت الانتباه وجذب الزائر أثناء استخدامه لصفحات الشبكة. اسأل زائر موقعك أن يجيبك على استفسار ما، وحسب إجابته باستطاعتك أن تأخذه إلى مكان آخر يناسبه بالطبع. يجب أن تعطيه حق الاختيار وانه هو الذي يقرر كل شئ.

    يجب أن تعلم أنه باستخدامك للإنترنت فإنك تقوم بتغطية مساحة واسعة جدا من البشر متعددة الأمزجة. لنسأل فقط سؤال واحد للأفراد على الإنترنت … ما هو الإنترنت؟ لتجد آلاف الإجابات المختلفة.

    عند التغطية الإعلامية لموضوع ما ( بضاعة أو خدمة ) باستعمال صفحات مواقع الشبكة فإن من يزورك أولا هم هؤلاء الذين يرغبون في بضاعتك أو شركتك ، وبمجرد أن يدخلوا موقعك يمكنك إبهارهم بالألوان والصور والرسوم ولقطات الفيديو المميزة، وفي نفس الوقت تقوم بتقديم بضاعتك بتروي، وتعرض عليهم فوائدها أو تقدم خدماتك المميزة بنعومة وهدوء لهؤلاء الناس. ومثلها كأي عمل آخر يجب أن لا تترك الأمور على حالها ، لأن ذلك يسبب الملل ثم الإهمال ، ولذا يجب أن تبقى جاذبا لهؤلاء الزائرين بشكل مستمر، وأن يعودوا للإطلاع على صفحة موقعك بالشبكة باستمرار، وذلك للحصول على أحدث المعلومات.

    في مواقع الشبكة تعتبر الصفحة التي تبقى لمده أسبوع كامل صفحة قديمة، فإذا بقيت مدة شهر فستكون مملة للغاية، وإذا استمرت مده أطول فلن يزورها أحد. ولهذا يجب عليك أن تبقي الصفحة متحركة ومتجددة دوما لتجعل الجميع يكررون زيارتها. اجعل المعلومات دوما جديدة وأبهر الجميع بالسرعة على الإجابات . إن كل هذا يساعد في جعل المبيعات متدفقة.

    من هم على الإنترنت؟
    قد يكون من المستحيل حصر مواصفات كل واحد على الإنترنت ووضعهم في مجموعات حسب النوعيات المختلفة، ولكن مواصفاتهم بشكل عام يمكن أن تكون كالتالي:

    · متعلمون جيدا.

    · أذكياء.

    · ذو دخل مرتفع.

    · أغلبهم شباب وأكثر المجموعات يتراوح سنهم ما بين 18-25 تليها المجموعة ما بين 25-35 سنه.

    · 85% يتكلمون الإنجليزية.

    · غالبا ما يكون لديهم عدم قبول للإعلانات الصاخبة وكثيرة الصياح أو السمجة.

    · عندهم رغبة في الإعلانات ذات التفاصيل الدقيقة والمعلومات الضخمة.
    avatar
    محمد سليفاني
    عضو عادي
    عضو عادي

    عدد المساهمات : 5
    نقاط : 25675
    تاريخ التسجيل : 11/10/2010

    سوباس

    مُساهمة من طرف محمد سليفاني في الأحد أكتوبر 17, 2010 2:46 pm

    سوباس دةست خوش .........

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 21, 2017 12:28 am