مـــنـــتـــــدى أزهــــــــــــــــــــــــــــــــــــار ئاكــــــــــرى

مدير المنتدى جابرالعقراوي يرحب بك اخي الكريم نرجو التسجيل في المنتدى
مـــنـــتـــــدى أزهــــــــــــــــــــــــــــــــــــار ئاكــــــــــرى

منتدى الجيل الرابع شباب ئاكرى

   تحية من مدير المنتدى جابرالعقراوي الى المشرفين والاعضاء الكرام نرجو التواصل معنا  ((كل ما ينشر في المنتدى لا يعبر ابدا عن وجهة نظرالمدير العام الشخصي))                  

ادارة المنتدى

المدير العام للمنتدى
جابرالعقراوي

مجموعة عملاقة من الكتب
 
 
  مـــنـــتـــــدى  أزهــــــــــــــــــــــــــــــــــــار ئاكــــــــــرى

 

 

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

 
 
جدول موجود في القسم الديني

    الخطاط محمد موسى ألنعيمي

    شاطر
    avatar
    جاسم شلال
    عضو متقدم
    عضو متقدم

    عدد المساهمات : 122
    نقاط : 25576
    تاريخ التسجيل : 20/01/2012

    الخطاط محمد موسى ألنعيمي

    مُساهمة من طرف جاسم شلال في الأحد يناير 22, 2012 12:49 pm

    الخطاط محمد موسى ألنعيمي
    ((1962- ))
    ولد الخطاط محمد موسى ألنعيمي في مدينة الموصل عام /1962 أكمل دراسته الابتدائية والمتوسطة والإعدادية فيها. تخرج من كلية الشريعة /جامعة بغداد عام 1978 م. بدأ تعلمه الخط لأول مرة 1977 م على يد الأستاذ والمربي الخطاط المبدع سالم عبد الهادي عندما كان طالباً في المرحلة المتوسطة فلقد التزمه منذ ذلك الوقت وإلى حين تخرجه من المتوسطة فدرست على يديه خط الرقعة والديوان والنسخ والثلث وبعد انتقاله إلى المرحلة الإعدادية فقد عرفه أستاذه سالم عبد الهادي على أستاذه الذي علمه فن الخط الأستاذ والباحث المعروف باسم ذنون الموصلي عندما كان مشرفاً فنياً لقسم الخط والزخرفة في مديرية النشاط المدرسي في الموصل وكان ذلك عام 1979 م فكان يراجعة مرتين في الأسبوع فأكمل على يديه ما تبقى من الدروس الأخيرة من خط الثلث وفي بداية عام 1990 قام بمراجعة خط الرقعة والديواني والنسخ وكان يشرف على لوحاته الفنية والمسودات التي كان أنفذها لإعداد اللوحة الفنية .
    أما بالنسبة لمشاركاته :
    شارك في جميع المعارض المحلية والقطرية التي تقيمها مديرية التربية في نينوى وكان من المتفوقين في هذه المعارض ولقد كرمت مرات عديدة من قبل ألمسؤولين آنذاك.شارك في معارض مهرجان الربيع في الموصل ومعارض جمعية التراث العربي في الموصل ومعارض جمعية الخطاطين العراقيين /فرع نينوى .
    شارك في مهرجان بغداد العالمي الاول عام 1988م ولقد بيعت إحدى لوحاته في هذا المهرجان وحصل فيه على شهادة تقديرية وشارك في مهرجان بغداد العالمي الثاني عام 1993 م وحصل فيه على شهادة تقديرية شاركت في مهرجان دار السلام الاول للخط والزخرفة الإسلامية عام 1994 م في بغداد وقد وحصل في على الجائزة الثانية في المهرجان أيضاً على شهادة تقديرية .
    شارك في مهرجان أربيل الاول للخط والزخرفة الإسلامية عام 1998 م وقد وحصل في على إحدى هذه جوائزهذا المهرجان و على شهادة تقديرية .
    شارك في مهرجان أربيل الثاني للخط والزخرفة الإسلامية عام 2000 موقد وحصل في على إحدى جوائز المهرجان وعلى شهادة تقديرية .
    شارك في المسابقة القطرية الخاصة بالمعلمين والمدرسين والمشرفين في ديوان وزارة التربية الذي يقام سنوياً 2004 م وكانت لوحته متميزة في هذه التظاهر الفنية الكبيرة حصل فيها على لقب أستاذ متميز في الخط العربي وقد كرم من قبل وزير التربية . شارك في المسابقة الأولى للخط والزخرفة الإسلامية التي إقامتها جمعية الشبان المسلمين الأولى في بغداد سنة2000هـ وقد حصل على جائزة الأولى في هذه المسابقة وحصل على شهادة تقديرية .شارك في المسابقة الثانية للخط والزخرفة الإسلامية التي إقامتها أيضاً جمعية الشبان المسلمين في بغداد عام 2002هـ وقد حصل على الجائزة الثالثة كما حصل على شهادة تقديرية .شاركت في المعرض الخاص بمهرجان الحضر الذي إقامته جمعية الخطاطين العراقيين فرع نينوى عام /1994م وكانت لوحته من ألوحات المتميزة في هذا المعرض وقد كرم من وزير الثقافة والإعلام حينها . شارك في المسابقات الدولية لفن الخط التي إقامتها مركز الأبحاث في تركيا استنبول (الأولى والثانية والثالثة والرابعة والخامسة والسادسة ).شارك في المسابقات السنوية التي تقيمها وزارة التربية وكنت من المتفوقين في هذه المسابقة سنويا وقد كرمت من قبل وزير التربية لسنوات عدة .شاركت في مسابقة الخاصة بخط مصحف دولة قطر التي أقيمت في دولة قطر موخراً عام/2002م. شارك في معرض الخاص لفن الخط والذي كان على هامش ( ندوة الخط العربي في الموصل طوال العصور ) والتي نضمها مركز دراسات الموصل /جامعة الموصل وقد حصلت على شهادة تقديرية .في مجال حصل على عدد كبير من الشهادات والجوائز التقديرية وكتب الشكر والتقدير من جهات مختلفة .يقوم سنويا بتدريس الخط العربي في العطلة الصيفية من خلال دورات الخط العربي المجانية التي تقيمها مديرية النشاط المدرسي بالموصل.يتخرج سنوياً مجاميع كبيرة من الطلبة وغير الطلبة من كلا الجنسين .
    عمل خطاطًا في المديرية العامة لأثار ومتاحف المنطقة الشمالية في الموصل عام 1980م.
    عمل خطاطًا في مطبعة جامعة الموصل عام 1980م.
    عمل خطاطًا في جريدة الحدباء الموصلية عام 1984م. قام بخط عدد كبير من عناوين الكتب والتصاميم وجهات عديدة .قام بخط بعض من آيات القرآن الكريم بشكل تجريبي للاستعداد لمشروع خط القرآن الكريم.
    عضو جمعية الخطاطين العراقيين / فرع نينوى .
    عضو نقابة الفنانين العراقيين / فرع نينوى .
    خبير مخطوطات في المحاكم قمت بخط كبير من الجوامع والمساجد في داخل الموصل وخارجها منها :-
    جامع الصادقين في الموصل .
    جامع الصادق الأمين في الموصل ( قرية سادة وبعويزة ).
    جامع الشهيد علي الهادي في الموصل ( قرية القبة والشريخان ).
    جامع عبد الرحمن في قضاء سنجار / الموصل.
    مسجد تيز خراب في الموصل ( قرية تيز خراب ) .
    جامع الزهراء في الموصل (قرية جليوخان) .
    جامع قرية الكصر في الموصل .
    جامع العباس بن عبد المطلب في الموصل (قرية العباسية) .
    جامع الشفاء في الموصل .
    جامع الحميد في قضاء بيجي .
    مسجد في محافظة كركوك .
    مسجد الصالحين في الموصل.
    جامع الرحمة في الموصل ( قرية دير غنتي ) .
    جامع الزغل في بغداد .
    جامع الحاج رفعت في سامراء .
    جامع الحمزة في محافظة النجف .
    جامع القهار / حي القاهرة بالموصل.
    جامع الإمام علي بن أبي طالب(  ) في الموصل.
    جامع الحق بالموصل .
    حالياً رئيس في معهد الفنون الجميلة بالموصل / قسم الخط والزخرفة.






      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 14, 2018 11:53 pm